skip to content

السعودية : حجب موقع جريدة الوئام ، واعتقال رئيس التحرير بسبب خطأ ، تم تصحيحه

القاهرة في 7أكتوبر 2010وكان أحد المحررين بالجريدة قد كتب فقرة إخبارية عن ترحيب المملكة بترشيح المالكي وكان مصدر هذا الخبر وكالة الأخبار العراقية (واع) ، الا أن محرر التقرير أخطا وكتبها (واس) .

ورغم صدور نفي رسمي من مصدر سعودي مسئول لمضمون الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام العراقية، في الثالث من أكتوبر الحالي ، وقيام الجريدة بتصحيح الخبر ، إلا أن الحكومة السعودية قامت بحجب موقع الجريدة عن المستخدمين في المملكة السعودية ، واستمرت في اعتقال رئيس التحرير تركي الروقي حتى اليوم.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان” أنه أمر متعسف أن تحجب جريدة ويعتقل رئيس التحرير بسبب خطأ تم تداركه ، إن العديد من الجرائد والصحف تقع في أخطاء مماثلة وتصححها “.

وأعلنت الشبكة العربية عن رفضها لهذا التعسف الذي يزيد من القيود على حرية الصحافة في منطقة الخليج ، ويكمل الإجهاز عليها في السعودية ، وطالبت الحكومة السعودية بالإفراج عن الروقي فورا ، ورفع الحجب الجائر عن جريدة والوئام ، التي تتمتع بمصداقية كبيرة ويتابعها الآلاف من القراء داخل السعودية وخارجها.